Publications Headlines
PUBLICATIONS
PUBLICATIONS

نص قرار الهيئة القضائية المستقلة الرافضة إعطاء داتا الاتصالات

| 01/05/2012 |

النشرة: 12/4/2012

نص قرار الهيئة القضائية المستقلة الرافضة إعطاء داتا الاتصالات

 

نص قرار الهيئة القضائية الرافض اعطاء ALL DATA مع الاسباب المعللة الذي حمل القرار الرقم 33 / 2012 على ما يلي:

"ان الهيئة المستقلة المنوط بها التثبت من قانونية اجراءات الاعتراض الاداري على المخابرات الهاتفية والمجتمعة بكامل اعضائها في مقر رئيسها في بيروت، قصر العدل بتاريخ 10/4/2012.

وبعد الاطلاع على التقرير المقرر تاريخ 10/4/2012 المتعلق بالتثبت من قانونية الاعتراض الاداري للمخابرات الهاتفية موضوع وثيقة الإحالة الرقم 779/أ م هـ / سري تاريخ 7/4/2012 الواردة الينا بتاريخ 7/4/2012

بناء عليه،

حيث يتبين من وثيقة الاحالة المذكورة اعلاه انها تضمنت ما يلي:

1 - تزويد المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بداتا الاتصالات كاملة منذ تاريخ 16/1/2012 ولغاية تاريخه لتتمكن من اجراء المقتضى حول هذه العملية الخطيرة (محاولة اغتيال الدكتور سمير جعجع الحاصلة بتاريخ 4/4/2012).

2 – تزويد المديرية داتا الاتصالات كاملة بشكل دوري كما كان في السابق لتمكينها القيام بدورها في الحفاظ على الامن والسلامة العامة.

وحيث ان هذه الهيئة وبقرارات سابقة اعتبرت ان طلبات الداتا الكاملة والشاملة، وإن كان الهدف منها كشف الشبكات الامنية والارهابية المشبوهة، يمكن ان تشكل مساسا بالحريات الفردية التي كفلها الدستور والقانون الرقم 140/99 الذي اناط بهذه الهيئة القضائية المستقلة الحفاظ على هذه الحريات، وذلك لأن السماح باعطاء الداتا الكاملة يكشف السواد الاعظم من الشعب اللبناني ويجعله عرضة لخرق سرية وخصوصية مخابراته حتى ولو كانت بحدها الادنى.

لذلـــــك

تقرر الهيئة بإجماع آراء الأعضاء عدم الموافقة على طلب المديرية العامة لقوى الامن الداخلي المشار اليه اعلاه بصيغته الراهنة وابلاغ هذا القرار من دولة رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير الداخلية والبلديات.

بيروت في 10/4/2012

عضو الهيئة القاضي عوني رمضان

عضو الهيئة القاضي شكري صادر

رئيس الهيئة القاضي حاتم ماضي

Penal law in Lebanon: Criminal Law, Penal Regulations, Lebanon law, Legal Lebanon, Law Services, Droit Penal, Lebanon Justice, Lebanon Human Rights, Organization.

© Copyright LPLA 2018. All rights reserved. DISCLAIMER | PRIVACY POLICY Softimpact