Publications Headlines
PUBLICATIONS
PUBLICATIONS

جمعية "القانون الجزائي" تنوه بالقرار القضائي التأديبي

| 25/11/2009 | النهار
أثنت "الجمعية اللبنانية للقانون الجزائي" على قرار الهيئة القضائية التأديبية العليا واعتبرته "خطوة متقدمة في وضع أسس ثابتة تعزز ثقة المواطن بالقضاء والقضاة وتجعل آلية المساعدة واقعا ملموسا".
ورأت "ان مسيرة تنقية المرفق القضائي مرتبطة ارتباطا وثيقا بورشة إصلاح النظام وتحصين القاضي ماديا ومعنويا عبر وقف الضغوط والتدخلات اليومية التي غالبا ما تعرضه لاخطار أمنية أو تشكيلات مزاجبة".
واعتبرت "ان ورشة الاصلاح يجب أن تبدأ من السياسة حيث يلتزم الجميع ترك القاضي حرا حيال الملف المعروض عليه لا يحتكم الا لضميره ولا يحكم الا بالقانون بمنأى عن التجاذبات والاتصالات التي تؤدي به الى التنحي أو الخروج عن حياذه لتعود الطبقة السياسية نفسها لتحاكمه على أفعال ساهمت في ارتكابها".
وقالت "إن بث إسم أي قاضي معني بقضية تأديبية يجب ألا يحصل إعلاميا ليبقى للقاضي هيبته وللقرارات تأثيرها الإيجابي وقوتها الفاعلة في مجتمع يطمح الى إرساء دولة القانون التي يطمئن الى آدائها"

Penal law in Lebanon: Criminal Law, Penal Regulations, Lebanon law, Legal Lebanon, Law Services, Droit Penal, Lebanon Justice, Lebanon Human Rights, Organization.

© Copyright LPLA 2018. All rights reserved. DISCLAIMER | PRIVACY POLICY Softimpact